منوعات

الجيش الإيراني يسلم وحدات سكنية للفرس في الأحواز

Sponsored Links

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

Sponsored Links

ماب نيوز - متابعات

أخلى الجيش الإيراني بعض معسكراته في إقليم الأحواز، وقام بتحويلها لوحدات استيطانية جديدة وتسليمها للسكان الفرس في الأحواز.

وأشارت مصادر مطلعة إلى أن قائد القوة البرية للجيش الإيراني في إقليم الأحواز، كيومرث حيدري، كشف عن استعداد الجيش التخلي عن بعض من الأراضي التي تخضع لسيطرته وتسليمها ضمن المزاد للشركات الإيرانية لبناء مستوطنات جديدة في إقليم الأحواز.

وأكدت المصادر، أن الأراضي تعود ملكيتها لأهالي القرى الأحوازية ممن جرى تهجيرهم ومصادرة أراضيهم أثناء الحرب الإيرانية العراقية بحجة إنشاء المعسكرات.

وأضافت المصادر، أن الجيش الإيراني تخلى عن 120 ألف هكتار في عدة مراحل لبعض شركات الإسكان الإيرانية وتحت إشراف مؤسسة مهر الاستيطانية لبناء مستوطنات مجهزة بكافة الإمكانيات المعيشية والرفاهية للمستوطنين الفرس الذين تم جلبهم من المدن الفارسية للأحواز.

يذكر أن الجيش الإيراني قام في بدايات الحرب الإيرانية العراقية في الثمانينيات من القرن الماضي، بتجريف البساتين والأراضي الزراعية التابعة للعرب الأحواز وشيد عليها المعسكرات.

 

شكرا لمتابعتكم خبر عن الجيش الإيراني يسلم وحدات سكنية للفرس في الأحواز في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري ماب نيوز ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي ماب نيوز مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا