منوعات

مكة ..ابتدائية 75 للبنات تطبق رؤية 2030 بالتعاون مع أمهات الطالبات

Sponsored Links

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

Sponsored Links

ابراهيم خضير - ماب نيوز - مكة

نفذت الابتدائية 75بمكة مبادرة “رؤية وإبداع” والتي تحقق رؤية 2030في مجالين هما تفعيل الشراكة المجتمعية بين المدرسة والأسرة وتبني فكرة المدرسة المنتجة والذي يقوم على أساس أن تجد المدرسة كفايتها الماليه لسد بعض النفقات من نتاج أعمال الأمهات والتخطيط لجعل المدرسه منتجه مستقبلا.

حيث تم تدشين ورشة رؤية وإبداع بحضور المساعد للشؤون التعليمية بنات الأستاذة آمنه الغامدي والأستاذه زكية الصبحي مديرة مكتب الجنوب ونخبة من المشرفات التربويات ومديرات المدارس والمعلمات ، و قامت المعلمة شريفه الزهراني وبمتابعة القائدة أمل صيرفي بتشكيل فريق مميز من أمهات الطالبات وتم عمل دورات مكثفة وتأمين الخامات اللازمة ليقمن الأمهات بالتدريب وتطبيق ذلك عمليا ، وقد أبدعن في إخراج ماتدربن عليه بشكل  رائع نال إعجاب واستحسان الجميع.

وأقيم معرض احتوى مخرجات تلك الورشة والتي كانت من أهم الدورات التي أقيمت فيها دورة تزيين وتنسيق الأطواق والبكل بالورود ودورة صناعة العطور والكريمات والمرشات ودورة صناعة الدمى بالجوارب والجوخ ودورة فن الخياطة ودورة تنسيق وإخراج ملفات إنجاز والمطويات وكروت الدعوه ودورة تنسيق البالونات.

وكان من أهم المخرجات توفير نسبة 90%من تكاليف الحفل والمعرض حيث تم صناعة كل الاحتياجات ذاتيا داخل المدرسة ، فيما أبدى الجميع إعجابهم بما شاهدوه.

وتجلت سعادة الأمهات بماقدمن من إنجاز وإبداع حيث تحدثت إحداهن قائلة “أصبحنا نشعر بأننا أعضاء فاعلين في المدرسة “، وقالت أخرى “من هنا نقول للجميع نحن أيضاء شركائكم في تحقيق رؤية2030 .

 

شكرا لمتابعتكم خبر عن مكة ..ابتدائية 75 للبنات تطبق رؤية 2030 بالتعاون مع أمهات الطالبات في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري ماب نيوز ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي ماب نيوز مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا