منوعات

5 خطط مالية لعام 2017.. تعرف عليها

Sponsored Links

Sponsored Links

وجدت دراسة أجرتها مؤسسة "Fidelity Investment" للخدمات المالية، أنّ 80% من الخطط المالية التي وُضعت في 2016 تحققت، وهؤلاء الذين نجحوا في تنفيذ هذه الخطط، قادرون على الاستمرار في حالة مالية مستقرة خلال عام 2017.

 

وفي دراسة أجرتها منصة "Student Loan Hero" المتخصصة في تنظيم وإدارة قروض الطلاب، وُجد أنّ ثلثي الأشخاص فقط وضعوا خططًا مالية لعام 2017 بينما لم يهتم الثلث الآخر.

 

ويتصدر تسديد الديون قائمة بأبرز أهداف عام 2017، فأظهرت دراسة "Student Loan Hero" أن 30% من واضعي الخطط المالية، يجعلون للتخلص من الديون الأولوية في خططهم، فيما يأتي فكرة اقتطاع جزء من المال للطوارئ في المركز الثاني بنسبة 18%، فيما حلّت فكرة توفير أموال لما بعد التقاعد في المرتبة الثالثة بنسبة 15%، وتمنى 12% من الخاضعين للدراسة زيادة رصيدهم البنكي، ورغب 12% آخرون في شراء منزل جديد.

 

وفي التقرير الآتي الذي أعدته مجلة "فوربس" أبرز الخطط المالية المطلوب وضعها في بداية العام الجديد.

 

الوعود الخمسة المالية لعام 2017

 

1. تسديد الديون

لكي يتم تسديد الديون لا بد من وضع خطة ذكية وإستراتيجية واضحة، فيمكن النظر في إعادة هيكلة الديون وتقسيمها إلى أجزاء لدفع أصل الدين وليس الفائدة.

 

2. صندوق الطوارئ

لأجل تجنب الوقوع في أزمات مالية، لا بد من اقتطاع جزء من المال لاستخدامه في حالة الطوارئ، وللقيام بذلك لا بد من توافر سيولة نقدية زائدة عن الحاجة من الميزانية الشهرية.

 

ويمكن محاولة خفض الإنفاق والبحث عن مصدر إضافي للدخل، وفي حال حصل الشخص على مكافأة مالية أو مبلغ إضافي، يجب وضعه في صندوق مخصص للطوارئ.

 

ولتتحول هذه الفكرة إلى عادة، لا بد من تحديد المبلغ المطلوب وضعه في الصندوق كل فترة والقيمة النهائية المطلوب توافرها في الصندوق، وكتابة هذا الأمر ومحاولة ضبط الذات.

 

3. التوفير للتقاعد

إذا كانت الشركة التي يعمل بها الشخص توفر خطة للتقاعد، ستكون الأمور أسهل، فعلى الموظف التأكد من أنه مدرج في برنامج الشركة للتقاعد ويستطيع وضع جزء من المال في البرنامج من راتبه للحصول عليه بعد الخروج على المعاش.

 

وما يميز هذه الفكرة، أنها لا تجبر الموظف على التمسك بالإرادة الصلبة لتوفير النفقات لحين التقاعد، فما يتطلب منه فقط هو إبلاغ الإدارة بتحويل جزء من راتبه الشهري للحصول عليه بعد التقاعد.

 

وفي حال لم توفر الشركة برنامجًا مثل هذا، يمكن أن تكون عام 2017 فرصة لفتح حساب بنكي شخصي لتوفير أموال للتقاعد والمساهمة فيه.

 

4. ترقية الحساب البنكي

امتلاك رصيد بنكي جيد علامة صحية للحالة المالية للشخص كما أنها أمان لمستقبله.

 

فبعد التخلص من الديون، لا بد من محاولة زيادة الرصيد البنكي، لأن في حال إذا ما واجه الشخص أزمة ما، واضطر لاقتراض أموال، فيكون حينئذ قادرا على ذلك، مع الاحتفاظ بميزة الحصول على معدل فائدة تنافسية مناسب.

 

5. شراء بيت جديد

الكثير من الخاضعين للدراسة رغبوا في الحصول على منزل جديد، وهؤلاء يجب عليهم التركيز على نقطة رقم 4، فمراجعة وترقية الحساب هو التذكرة التي تؤهل الشخص للحصول على قرض عقاري بمعدل فائدة منخفض.

 

فقبل شراء المنزل لا بد من التخطيط جيدًا، فهؤلاء الذين يمتلكون بيوتًا بالإيجار لا يشعرون بهذه التكلفة، لذلك من الضروري القراءة عن خطوات الحصول على قرض عقاري والإجراءات المتوقعة، والبحث للحصول على أفضل عرض ممكن لشراء المنزل.

 

شكرا لمتابعتكم خبر عن 5 خطط مالية لعام 2017.. تعرف عليها في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المصدر اونلاين ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المصدر اونلاين مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا