منوعات

تعرف على خبايا رسالة دول الخليج الموجّهة إلى إيران

Sponsored Links

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

Sponsored Links

ماب نيوز - متابعات

كشف نائب وزير الخارجية الكويتي خالد سليمان الجارالله، تحمل بلاده مسؤولية إيصال رسالة دول مجلس التعاون الخليجي الموجّهة إلى إيران، والتي ستتضمن شروط الحوار مع الدولة التي ثبت تدخلها في الشؤون الداخلية للدول المجاورة.

وأوضح الجارالله أن الرسالة تتعلق بالحوار بين دول الخليج وإيران “وهو حوار محدد بشروط وأسس تتركز على حسن الجوار وعدم التدخل بالشؤون الداخلية واحترام سيادة الدول، مؤكدا على أهمية الالتزام بالأسس الدولية المتفق عليها مع الإيرانيين، وتابع:”من هذا المنطلق نسعى إلى الاتصال بهم على هذا الأساس”.

وأشار الجارالله، إلى أنمطالب دول الخليج من إيران تدور حول تغيير سياساتها المهددة للأمن والاستقرار في الإقليم بما في ذلك دعمها لجماعات وميليشيات مصنفة إرهابية من قبل دول الخليج، في مقدمتها حزب الله اللبناني.

وأفاد الجارالله إنه لم يتحدد بعد موعد تسليم الرسالة، مشيرا إلى إنّ الاتصالات ما زالت مستمرة مع الإيرانيين لتحديد موعد يناسب الجانبين.

ورجح مصدر سياسي خليجي أن محتوى الرسالة التي ستتولّى الكويت نقلها، يتضمن مطالب خليجية محدّدة من طهران، في مقدمتها وقف التدخّل الإيراني في سوريا بما يساعد على إيجاد حلّ سياسي للأزمة هناك، وأيضا وقف دعمها للمتمرّدين في اليمن، والتخلّي عن محاولات زعزعة استقرار البحرين وشقّ وحدة مجتمعها.

يذكر أن نائب وزير الخارجية الكويتي أعلن في ديسمبر الماضي عقب القمة الخليجية الأخيرة في عاصمة مملكة البحرين المنامة أن بلاده كلفت بنقل رسالة دول مجلس التعاون الخليجي إلى إيران، وأن الكويت اتصلت بطهران لنقل وجهة النظر الخليجية الخاصة بشروط الحوار معها.

شكرا لمتابعتكم خبر عن تعرف على خبايا رسالة دول الخليج الموجّهة إلى إيران في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري ماب نيوز ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي ماب نيوز مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا