أخبار عاجلة
«العريفي» يوضح حقيقة ثنائه على «منشد» -

87 سعودية تعمل في وظائف دبلوماسية    

87 سعودية تعمل في وظائف دبلوماسية    
87 سعودية تعمل في وظائف دبلوماسية    

ماب نيوز - متابعات

 

 

كشف إحصاء رسمي صادر عن وزارة الخدمة المدنية للعام المالي الماضي “1436-1437″، أن عدد العاملين في الوظائف الحكومية بلغ أكثر من مليون و178 ألف سعودي، بينهم أكثر من 468 ألف موظفة سعودية.

وبحسب الإحصاء، فإن 87 امرأة سعودية يعملن في وظائف دبلوماسية، مقابل 963 رجلا، فيما سجلت الوظائف التعليمية عمل أكثر من 275 ألف موظفة، مقابل 228 ألف موظف. بحسب عكاظ.

وعلى الرغم من التفوق الملحوظ للرجال على الإناث في الوظائف الحكومية، وغيابها كليا عن الهيئات القضائية وهيئات التحقيق، إلا أن المرأة السعودية حققت أرقاما مقاربة للرجل في شغل وظائف قطاع أعضاء هيئة التدريس والمحاضرين والمعيدين، حيث سجلت الإحصائيات الرسمية 18 ألف موظفة تعمل في القطاع، مقابل أكثر من 19 ألف موظف.

أما في وظائف السعوديين التعليمية والتي تأخذ نصيب الأسد من الوظائف الحكومية بأكثر من 503 آلاف موظف من بينهم 275112 موظفة،لتتقدم المرأة على الرجل في هذا المجال.

وجاءت الوظائف الصحية بمجموع يتجاوز الـ 107 آلاف وظيفة، تشغل المرأة منها 44091 وظيفة.

شكرا لمتابعتكم خبر عن 87 سعودية تعمل في وظائف دبلوماسية     في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري ماب نيوز ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي ماب نيوز مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق ولي العهد يقوم بجولة في «الأفنيوز» بالكويت
التالى شاهد: فيديو سلفي لـ"الملك سلمان" و"رئيس إندونيسيا" يحصل على 1.4 مليون مشاهدة