منوعات

إيران تنصح المرشح لمنصب وزير خارجية أمريكا بـ«الحذر»

Sponsored Links

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

Sponsored Links

ماب نيوز - متابعات

وجه المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي، نصيحة للمرشح لتولي منصب وزارة الخارجية الأمريكية ركس تيلرسون بالتأني في تصريحاته المتعلقة بالاتفاق النووي، كي لا يضطر لتغييرها في حال انتخابه.

 

جاء ذلك ردا من قاسمي، على التصريحات الأخيرة التي أدلى بها تيلرسون، التي دعا فيها إلى مراجعة الاتفاق النووي والتوافقات المتعلقة بها وآليات التحقق من مصداقية والتزام إيران بالاتفاق، نقلا عن وكالة أنباء “فارس”.

 

وأكد بهرام قاسمي، أن الاتفاق النووي لا يمكن مراجعته أو حتى التفكير بتغييره، قائلا “إن سائر أعضاء مجموعة (5+1) وإيران أكدوا بصوت واحد على تنفيذ هذا الاتفاق متعدد الأطراف والدولي وهم مصرون على تنفيذه الكامل والدقيق، ومن الأفضل لشخص لم يتول المسؤولية حتى الآن أن يفكر جيدا بنتيجة وتداعيات تصريحاته قبل أن يصبح في موقع المسؤولية لذا فنحن صبورون وننتظر لنرى من يتول مسؤولية وزارة الخارجية الامريكية ثم سنحكم على ادائه وتصريحاته بصورة نهائية”.

 

ونوه المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، إلى تصريحات المرشح لحقيبة وزارة الدفاع الأمريكية جيمس ماتيس، حيث دعا خلالها إلى احترام الاتفاق الدولي بشأن الاتفاق النووي.

 

وحذر قاسمي من التناقضات والتخبط في تصريحات الفريق المرشح من قبل ترامب، وعدم انتهاج سياسة موحدة ومحددة حول الاتفاق النووي، مقترحا على تيلرسون، بتبادل الراي مع “جيمس ماتيس”، نقلا عن “الدستور”.

 

شكرا لمتابعتكم خبر عن إيران تنصح المرشح لمنصب وزير خارجية أمريكا بـ«الحذر» في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري ماب نيوز ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي ماب نيوز مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا