منوعات

دول الخليج تدرس توسعة الربط الكهربائي مع أفريقيا وتركيا

Sponsored Links

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

Sponsored Links

ماب نيوز - متابعات

أكد أحمد علي الإبراهيم، الرئيس التنفيذي لهيئة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، أن الهيئة تعمل على دراسة توسعة الربط الكهربائي مع الدول، ليتم تبادل الطاقة معها، مثل شبكة دول شمال أفريقيا وشبكة تركيا.

وأوضح – في تصريحات لصحيفة “الرياض” – أن الهيئة تسعى خلال 2017 لمواصلة تشجيع الدول الأعضاء على التبادل التجاري للطاقة فيما بينهم، والاستفادة من شبكة الربط الكهربائي بشكل أكبر وأكثر فعالية، مشيراً إلى أن دول الخليج شهدت 156 حالة انقطاع كهربائي وخروج مفاجئ لوحدات التوليد في شبكات الدول الأعضاء.

وأضاف أن من أهم جهود الهيئة وخططها في الاستفادة من الطاقة في التشغيل الكهربائي، دراستها حالياً بإمكانية زيادة سعة شبكة الربط؛ لتعظيم الفوائد منها لصالح الدول الأعضاء، مما يزيد من موثوقية واعتمادية الشبكة الكهربائية لهيئة الربط لدي الدول الأعضاء.

وأشار إلى أن هيئة الربط تعمل مع الدول الأعضاء، من خلال لجنتي التشغيل والتخطيط، على زيادة فرص الاستثمار في مجالات توليد الطاقة المتجددة المتوفرة بدول مجلس التعاون، مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، والاستفادة من تجارب بعض الدول الخليجية في هذا المجال.

ولفت إلى أن هيئة الربط الكهربائي استطاعت خلالها تقديم الدعم للدول الأعضاء عن طريق تمرير الطاقة من وإلى شبكات باقي الدول، حيث لم يسجل أي فقد للطاقة بالشبكات المحلية للدول الأعضاء حسب التقارير الرسمية الواردة من قبلهم، لجاهزية الرابط الكهربائي في نقل الطاقة البديلة فوراً، وتوفر السعات المطلوبة لنقل الدعم من الدول المساندة إلى الدولة المتضررة بالعطل الفني.

شكرا لمتابعتكم خبر عن دول الخليج تدرس توسعة الربط الكهربائي مع أفريقيا وتركيا في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري ماب نيوز ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي ماب نيوز مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا