منوعات

مطالبات باتفاق خاص مع قطاع المال البريطاني بعد «البريكست»

Sponsored Links

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

Sponsored Links

ماب نيوز - متابعات

أكد ميشال بارنييه، كبير مفاوضي الاتحاد الأوروبي الفرنسي، لنواب أوروبيين، ضرورة إبرام اتفاق “خاص” مع القطاع المالي البريطاني يُبقي سوق المال اللندني مفتوحاً أمام شركات ودول الاتحاد الأخرى، بعد خروج المملكة المتحدة من التكتل الأوروبي.

ونقلت “فرانس برس” عن صحيفة “ذي غارديان” البريطانية، أن بارنييه قال لأعضاء في البرلمان الأوروبي، أنه يريد التأكد من أن مصارف وشركات وحكومات الدول الـ27 الأخرى في الاتحاد، ستبقى قادرة على دخول سوق المال في لندن، بعد خروج المملكة المتحدة من الاتحاد، كما ورد في محضر للمحادثات اطلعت عليه الصحيفة البريطانية.

وأضاف: “سيكون لدينا عمل محدد في هذا المجال”، مشدداً على ضرورة العمل خارج إطار المفاوضات؛ لتجنب الاضطراب المالي.

ويعتبر القادة الأوروبيون، أن القطاع المالي اللندني قد يُشكل نقطة ضعف في المفاوضات مع البريطانيين، الذين سيدافعون بقوة عن قطاع المال، وعن إبقاء المبادلات عبر الحدود مع القارة.

شكرا لمتابعتكم خبر عن مطالبات باتفاق خاص مع قطاع المال البريطاني بعد «البريكست» في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري ماب نيوز ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي ماب نيوز مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا