منوعات

أمريكا تتغلب على ارتفاع أسعار الماشية بتربية «صُرار الليل»

Sponsored Links

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

Sponsored Links

ماب نيوز - متابعات

 

توجه مزارعو ولاية فيرمونت الأمريكية، إلى آلية جديدة لمواجهة ارتفاع تكلفة تربية الماشية، وذلك من خلال تربية “الجداجد” أو “صُرار الليل”،  وطرحها لتكون من أبرز الأطباق الحديثة التي سيجرى تقديمها في مطاعم الوجبات السريعة.

ويقول روبرت ناثان آلين التي، مؤسس ومدير “ليتل هيردز” وهي منظمة غير ربحية تعليمية في أوستن عاصمة الولاية الأمريكية تكساس تشجع على استخدام الحشرات للاستهلاك من قبل الإنسان وعلف للحيوانات، نقلا عن “إرم”.

وأردف آلين: نحن لا نرغب بأن يأكل الجميع الحشرات، والفكرة التي نرغب في تسليط الضوء عليها مع التثقيف هي أنه لو أضافت نسبة قليلة من الناس الحشرات لنظامهم الغذائي، سيكون لذلك أثر بيئي هائل.

ويشير آلين إلى ارتفاع عدد منتجي الطعام الذي يحتوي على “الجداجد”، من ألواح البروتين إلى رقائق البطاطا، من 0 إلى 20 منتجًا وبلغ عدد مزارع “الجداجد” للاستهلاك البشري 12 مزرعة في الولايات المتحدة.

وأشار المزارعون إلى أنه عند التخلص من عامل الشعور بالاشمئزاز سيكون بانتظارهم الكثير من الفوائد الناتجة عن استهلاك الحشرات، مؤكدين على أنها سليمة بيئيًا أكثر من اللحوم، وأنه إذا استبدل 1% من سكان الولايات المتحدة 1% فقط من استهلاكهم للحوم بالحشرات، سيتم توفير ملايين الجالونات من مياه الشرب والري، إضافة إلى التحكم في آلاف الأطنان من انبعاثات الغازات الدفيئة من الآلات والحيوانات.

واستند الداعين للاهتمام بـ”النتوموفاغي”، من خلال استهلاك الحشرات جزئياً، إلى تقرير صادر عن منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة حول مدى إمكانية تناول الحشرات من أجل المساعدة في الحدّ من الجوع العالمي.

 

 

 

 

شكرا لمتابعتكم خبر عن أمريكا تتغلب على ارتفاع أسعار الماشية بتربية «صُرار الليل» في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري ماب نيوز ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي ماب نيوز مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا