منوعات

هجوم مسلح يقتل ويصيب 6 عسكريين في ديالى العراقية

Sponsored Links

Sponsored Links

ماب نيوز - متابعات

 

أسفر هجوم مسلح على حاجز أمني شمال شرقي مدينة ديالى العراقية عن مقتل ضابط وجندي في الجيش، وإصابة 4 آخرون، صباح السبت.

 

وأكد النقيب حبيب الشمري، من شرطة ديالى، أن “مسلحين مجهولوين يسقلون عجلات مدنية هاجموا صباح اليوم حاجزاً امنياً للجيش العراقي في منطقة إمام ويس، شمال شرق مدينة بعقوبة (مركز محافظة ديالى) مما ادى الى مقتل ضابط برتبة ملازم أول وجندي وإصابة 4 آخرين بجروح”، وفقا لوكالة “الأناضول”.

 

وأضاف المسؤول العراقي أن “المسلحين فروا بعد تنفيذهم الهجوم الى جهة مجهولة، فيما وصلت تعزيزات كبيرة من الجيش الى المنطقة وبدأت بالبحث عن المنفذين”.

 

وأجرت قوات من شرطة ديالى الأسبوع الماضي حملة عسكرية واسعة لتأمين الحدود الإدارية الفاصلة مع محافظتي كركوك وصلاح الدين منعاً لتسلل مسلحي تنظيم داعش الإرهابي إلى ديالى.

 

وكان تنظيم “داعش” قد سيطر في صيف عام 2014 على مناطق واسعة في محافظة ديالى شرقي البلاد، ونفذت قوات من الجيش العراقي مدعومة بالتحالف الدولي عمليات عسكرية واسعة تمكنت من خلالها من تحرير جميع المناطق.

شكرا لمتابعتكم خبر عن هجوم مسلح يقتل ويصيب 6 عسكريين في ديالى العراقية في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري ماب نيوز ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي ماب نيوز مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا