منوعات

4 خطوات تجعل منك شخصية ثرية

Sponsored Links

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

Sponsored Links

ماب نيوز - متابعات

أكد خبراء الاقتصاد على أن الالتحاق بقائمة الأثرياء يتطلب الكثير من الجهد والعناء، إلا أن الأمر يتطلب تطبيق 4 شروط لا غنى عنها.

سداد الديون:

ينصحك الخبراء قبل التفكير في الالتحاق بقائمة الأثرياء، بتسوية ديونك العالية، فوجود ديون كبيرة يوقف قدرتك على القيام باستثمارات جديدة وشراء الأصول، بهذه الطريقة ستحثل على الاستقرار المالي.

أنفق أقل مما تجني:

عليك التحكم في نفقاتك الشهرية، وتعمل على تقليلها لتصبح أقل من دخلك الشهري، لتكون لديك قدرة على الادخار، ثم ادخر مبلغ معين جانبًا كل شهر بحيث يبقى لديك ما يكفي لتسديد فواتيرك، تسديد ديونك والعيش براحة نوعاً ما.

أنشئ ادخارًا احتياطيًا:

إذا كنت تسعى لتكون من أصحاب المشاريع الصغيرة، فمن الحكمة أن تحافظ على ادخار احتياطي ليغطي فترة ثلاثة إلى ستة شهور من النفقات الأساسية، مع قياس مستوى عملياتك التجارية لمواكبة متطلبات عملك المتزايدة.

امتلك أسهما:

بعد أن تقوم بإنشاء ادخارك الاحتياطي ابدأ الاستثمار، وخذ المدخرات التي تفيض عن الاحتياطي واشتر أسهمًا في مجالات متنوعة، سندات وأصول أخرى سوف تنمو، راقب تطور استثماراتك، واستمر بتوسيع محفظتك المالية.

شكرا لمتابعتكم خبر عن 4 خطوات تجعل منك شخصية ثرية في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري ماب نيوز ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي ماب نيوز مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا