منوعات

الصحة تُطلق 69 مركزاً استشارياً لتطوير «الرعاية الأولية»

Sponsored Links

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

Sponsored Links

ماب نيوز - متابعات

أطلقت وزارة الصحة عدة مبادرات هادفة؛ لتطوير مراكز الرعاية الصحية الأولية، وتحسين جودة خدماتها، بما يتماشى مع رؤية 2030، وبما يسهم في رفع كفاءة الأداء لهذه المراكز.

وأوضحت الصحة – بحسب صحيفة “الرياض” – أنه يعمل حالياً 69 مركزاً استشارياً في مختلف مناطق المملكة، مشيرة إلى أنها تستهدف 180 مركزاً في عام 2017.

وأشارت إلى أن تلك المبادرات تتضمن مبادرة العيادات الاستشارية التخصصية في المراكز الصحية، حيث يتم من خلالها تقديم خدمة أطباء الأسرة والتخصصات الطبية الرئيسة (باطنية، جراحة عامة، أمراض النساء والولادة، أطفال، الرعاية النفسية).

وأضافت أنه يتم تقديم تلك الخدمة قبل التحويل للمستشفيات؛ بهدف التسهيل على المراجع عبر توفير الطبيب المختص في المركز الاستشاري، بدلاً من الذهاب إلى المستشفيات، ولسهولة الحصول على الموعد في فترة بسيطة، وتخفيف الازدحام في المستشفيات، إضافة إلى رفع كفاءة المراكز الصحية لتحقق تطلعات المستفيد من خدماتها ورفع كفاءة التدريب.

وكانت وزارة الصحة قد خصصت مؤخرا، العديد من المراكز الصحية المناوبة، لتقديم الرعاية الصحية العاجلة، في مختلف مناطق ومحافظات المملكة، منها 27 مركزا تعمل على مدار 24 ساعة، و151 مركزا تعمل لمدة 16 ساعة، إضافة إلى 6 مراكز تعمل لمدة 12 ساعة، بالإضافة إلى 496 مركزا تعمل بنظام الاستدعاء.

شكرا لمتابعتكم خبر عن الصحة تُطلق 69 مركزاً استشارياً لتطوير «الرعاية الأولية» في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري ماب نيوز ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي ماب نيوز مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا