منوعات

دراسة طبية: إصابات ارتجاج المخ قد تعجل بظهور مرض الزهايمر

Sponsored Links

Sponsored Links

دقت دراسة طبية ناقوس الخطر من تأثير إصابات ارتجاج المخ فى الإسراع بتدهور الحالة العقلية بين المصابين لتجعلهم الأكثر عرضة للإصابة بالزهايمر، خاصة بين الفئات المؤهلة منهم للإصابة بالمرض.

 

وفى هذه الدراسة ، قام الباحثون بفحص 160 من قدامى المحاربين فى الولايات المتحدة، ممن شاركوا فى حروب فى العراق وأفغانستان.. ووجدوا أن تعرض البعض منهم لارتجاج فى المخ شوهد حدوث تدهور سريع فى حالتهم العقلية لتظهر عليهم بعضا من أعراض مرض الزهايمر.

 

وقال الدكتور جاسمت هايز استاذ مساعد الطب النفسى فى كلية الطب فى جامعة بوسطن الأمريكية، لقد توصلنا إلى ارتباط حوادث الإرتجاج بتراجع سمك الطبقة القشرية فى مناطق فى المخ المعنية بمرض الزهايمر.

 

ويقترح الباحثون ، في الدراسة ، أن الأبحاث قد تؤدي إلى تحديد آليات ذات الصلة بإرتجاج المخ التى من شأنها تعجيل أمراض المخ، مثل مرض الزهايمر، الشلل الرعاش، إلتهاب الدماغ الصدمة المزمن .

 

شكرا لمتابعتكم خبر عن دراسة طبية: إصابات ارتجاج المخ قد تعجل بظهور مرض الزهايمر في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليمن العربي ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليمن العربي مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا