منوعات

علماء بريطانيون يحذرون من أضرار تناول السوشي على الحياة البحرية

Sponsored Links

Sponsored Links

حذر علماء بريطانيون بارزون في مجال الأحياء البحرية من الضرر الذي يسببه انتشار تناول السوشي بشكل كبير حول العالم على الاسماك وجسم الانسان.

 

وقال الباحثون ان تزايد موضة تناول السوشي لا تتسبب فقط في نقص حاد في أعداد اسماك التونا في المحيطات، بل تملأ اجسامنا ايضا بعدد كبير من المبيكروبيدات الضارة وهي حبيبات بلاستيكية دقيقة تدخل في صناعة مختلف مواد التجميل وتلوث المجاري المائية والمحيطات فتأكلها المخلوقات البحرية وينتهي بها المطاف في سلسلة الغذاء البشري.

وذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية ان سوق السوشي شهد توسعات كبيرة بعد ان اشتهر كطعام قليل السعرات الحرارية وغني بالفيتامينات، وشجع على تناوله العديد من النجوم أمثال انجلينا جولي وجنيفر انستون.

 

غير أن العلماء حذروا من حدوث انخفاض حاد في أعداد اسماك التونة ذات الزعانف الزرقاء والصفراء بعد أن شاع تناول السوشي بصفته وجبة غنية بأحماض اوميجا-3 الدهنية المفيدة لصحة القلب.

 

وقال العلماء ان الناس اصبحوا يشعرون بأن أوميجا-3 سينقذهم من الأمراض ويحسن صحتهم الى الابد فأصبحوا يستهلكون هذه الكميات الكبيرة من التونا، وهو اعتقاد خاطيء، فالمطلوب فقط هو الحفاظ على توازن غذائي سليم.

وأشاروا الى ان الاخطر من ذلك هو احتواء التونا التي تقدم في مطاعم السوشي على الميكروبيدات البلاستيكية التي تسبب تلوثا للبحار والمحيطات وتستهلكها الأسماك الصغيرة التي تتناولها اسماك التونا ومن ثم ينتهي بها المطاف في النظام الغذائي للانسان.

 

شكرا لمتابعتكم خبر عن علماء بريطانيون يحذرون من أضرار تناول السوشي على الحياة البحرية في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليمن العربي ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليمن العربي مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا