منوعات

إيران تتغلب على الحظر الغربي باستقطاب استثمارات أجنبية

Sponsored Links

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

Sponsored Links

ماب نيوز - متابعات

كشف وزير الثقافة والإرشاد الإسلامي في إيران رضا صالحي، عن تمكن بلاده من مواجهة قيود الحظر التي فرضت عليها قبل الاتفاق النووي، مشيرا إلى كسر هذه القيود بعد الاتفاق.

 

وأعلن صالحي، خلال اجتماع المجلس الإداري في محافظة فارس، يوم الخميس، أنه تم استقطاب 11 مليارا و 300 مليون دولار من الاستثمارات الأجنبية بعد الاتفاق النووي، مشيرا إلى إلى أن أكثر من مائة وفد أجنبي زاروا طهران بعد الاتفاق النووي، نقلا عن وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا).

 

فيما أكد خبراء، أن إيران تسعى من خلال هذه الخطوة إلى الاستفادة من فك الحظر الغربي عبر جذب استثمارات أجنبية في مختلف القطاعات خاصة في النفط والغاز والصناعات التكنولوجية.

 

واعتبر صالحي أن المفاوضات ومجموعة الإجراءات التي اتخذتها حكومة حسن روحاني، جنبت البلاد المواجهة المباشرة، وساهمت في تغيير الآراء الدولية التي كانت ضد إيران قبل الاتفاق.

 

وسلط صالحي الضوء على ما أعلنه رئيس منظمة الطاقة الذرية علي أكبر صالحي، حيث استوردت إيران 120 طنا من “كعكة اليورانيوم الصفراء” وهنالك 100 طن آخر قيد الإرسال، الأمر الذي يعزز دور إيران في المنطقة.

شكرا لمتابعتكم خبر عن إيران تتغلب على الحظر الغربي باستقطاب استثمارات أجنبية في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري ماب نيوز ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي ماب نيوز مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا