منوعات

مشهد مذهل لتيار من الحمم يتدفق في مياه المحيط

Sponsored Links

Sponsored Links

رام الله - "القدس" دوت كوم- أظهر شريط فيديو مشهدا رائعا ونادرا من الطبيعة الأم، تتدفق فيه الحمم المنصهرة الساخنة بسرعة عالية على شكل أنبوب من بركان في هاواي.

صدر هذا الفيديو يوم 9 يناير/كانون الثاني عن دائرة حدائق البراكين الوطنية في كاموكونا (Kamokuna)، وهو يبين أنبوبا من الحمم المنصهرة المنطلقة من أعماق الأرض دون انقطاع.

وقد ذُهل المراقبون عند رؤية هذا المشهد المرعب والمثير، وشوهد الفيديو حتى الآن نحو 900 ألف مرة عبر موقع فيسبوك.

وعلّق بعض المتابعين على الفيديو بالقول: "أنا أشعر بالراحة لأنني أشاهد هذا الحدث المرعب من المنزل"، وقال آخر: "هذا ضرب من الجنون، لا بدّ وأن الجزء السفلي من القارب يتعرض للذوبان".

ولا تعد هذه الواقعة نادرة تماما، حيث يشهد زوار هذه الجزيرة البركانية عادة مثل هذه التدفقات من الحمم المنصهرة في مكان ما.

إلا أن هذه الظاهرة الأخيرة حدثت بعد انهيار جزء كبير من دلتا كاموكونا في مياه البحر، مما تسبب بإغلاق المكان ومنع السياح من الوصول إلى المنطقة مؤقتاً.

المصدر: RT

شكرا لمتابعتكم خبر عن مشهد مذهل لتيار من الحمم يتدفق في مياه المحيط في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري القدس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي القدس مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا