منوعات

سليمان الراجحي من أكبر 10 محسنين في العالم.. وبيل غيتس الأول

Sponsored Links

  • 1/2
  • 2/2

Sponsored Links

تربّع رجل أعمال سعودي واحد على عرش أكبر المنفقين والمحسنين والمتبرعين لأعمال الخير في العالم العربي، لكنه العربي الوحيد من بين قائمة المحسنين العشرة الكبار على مستوى العالم، حيث يحتل المركز السادس عالمياً من حيث حجم الأموال التي أنفقها في أعمال الخير والتبرعات التي ألقى بها للفقراء في العالم ولمشاريع الخير والإحسان.


وبحسب القائمة التي اطلعت عليها «العربية.نت» والتي تضم أكبر عشرة متبرعين ومحسنين في العالم، وهم بالضرورة من بين أثرى أثرياء العالم، فإنَّ العربي الوحيد الذي ظهر اسمه في هذه القائمة هو رجل الأعمال السعودي سليمان بن عبدالعزيز الراجحي، الذي تكشف شركة أبحاث أجنبية أنه قدم تبرعات وأموالاً لدعم أعمال الإحسان في العالم بلغت قيمتها 5.7 مليار دولار حتى الآن.


وجاءت هذه البيانات في قائمة أعدتها شركة «ويلث إكس» العالمية المتخصصة في دراسة حركة الثروات ورؤوس الأموال في العالم، فيما لفتت الشركة إلى أن الراجحي أسس مع أشقائه الثلاثة مصرف الراجحي في العام 1957، وسرعان ما أصبح هذا البنك أكبر مصرف إسلامي في العالم.


ويتفوق الراجحي في الأموال التي أنفقها على أعمال الخير والإحسان على الكثير من المشهورين بتبرعاتهم الضخمة، بمن فيهم مؤسس شبكة «فيسبوك»

مارك زوكربيرغ الذي أنفق ملايين الدولارات من أجل مكافحة مرض إيبولا، واكتسب شهرة عالمية أخيراً بسبب تبرعاته السخية.
فيما تصدر بيل غيتس القائمة وهو أثرى أثرياء العالم، وأشهرهم وأكثرهم سخاء وإنفاقاً على أعمال الخير، وخلال حياته بلغ مجموع تبرعاته 27 مليار دولار.

شكرا لمتابعتكم خبر عن سليمان الراجحي من أكبر 10 محسنين في العالم.. وبيل غيتس الأول في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري صحيفه الايام ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي صحيفه الايام مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا