منوعات

كاليفورنيا تنعم بالامطار بعد جفاف طويل

Sponsored Links

Sponsored Links
شارة هوليوود الشهيرة اثناء هطول امطار غزيرة على كاليفورنيا بعد موجة جفاف قاسية

ادت سلسلة من العواصف تشهدها كاليفورنيا منذ اسبوع الى تساقط كميات كبيرة من الثلوج والامطار ما يسمح بالقضاء على الجفاف التاريخي الذي يضرب شمال هذه الولاية الواقعة على ساحل الولايات المتحدة الغربي على ما افاد خبراء ارصاد جوية.

وغردت هيئة الارصاد الجوية في رينو (نيفادا غرب الولايات المتحدة) التي تشرف على جزء من شمال كاليفورنيا، "وداعا ايها الجفاف. حذار ان ترتطم بالباب عند خروجك". وهذه المناطق هي التي استفادت اكثر من غيرها من العواصف الاخيرة.

وقال المركز الاميركي لرصد الجفاف، ان الجزء الشمالي من كاليفورنيا لم يعد يعتبر في حالة جفاف. الا ان الجفاف لا يزال سائدا في جنوب الولاية التي تعاني 30 % من مساحتها من ظروف جفاف قصوى او استثنائية.

وقال توم فيشر خبير الارصاد الجوية في "ناشونال ويذر سيرفيس"، "في جنوب كاليفورنيا تساقطت امطار كثيرة هي الاهم منذ ما لا يقل عن خمس سنوات وفي شمال كاليفورنيا كانت الامطار الاهم منذ عشر سنوات على الاقل".

واضطرت كاليفورنيا الى فرض قيود صارمة جدا على استهلاك المياه بسبب الجفاف الكبير الذي يطال هذه الولاية منذ سنوات عدة. وقضى الجفاف على مئة مليون شجرة وساهم في اندلاع حرائق واسعة النطاق حصدت ارواحا.

الا ان السلطات دعت الى توخي الحذر محذرة من انه من المبكر القول انه قضي على الجفاف رغم امتلاء الخزانات بالمياه. ويستمر موسم الامطار في كاليفورنيا عادة حتى نيسان/ابريل.

وقال الناطق باسم دائرة الموارد المائية في لوس انجليس من جهته انه متفائل وإن بحذر مشددا على ان عواقب جفاف طويل الامد لا يمكن ان تمحى في ليلة واحدة. وقال ان موسما قد يبدأ ماطرا جدا وينتهي الى جفاف كبير.

واوضح "انها ولاية شاسعة جدا والظروف مختلفة من منطقة الى اخرى".

 

شكرا لمتابعتكم خبر عن كاليفورنيا تنعم بالامطار بعد جفاف طويل في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري كويت نيوز ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي كويت نيوز مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا