منوعات

تعذيب داعيان إسلاميان في سجون إيران

Sponsored Links

Sponsored Links

ماب نيوز - متابعات

مددت السلطات الإيرانية، فترة اعتقال الداعية، مولوي أمان الله البلوشي، والداعية، حافظ عبدالكريم كوهي، فيما هددت عناصر المخابرات بإعدامهما قريباً.

‏وأفادت مصادر بلوشية عن السجين الداعية مولوي أمان الله البلوشي، بقوله: ‘‘تعرضت الأسبوع الماضي للتعذيب بواسطة سلك كهربائي لمدة خمس ساعات؛ كي اعترف أمام علماء أهل السُّنَّة في بلوشستان بأعمال لم أرتكبها»، مضيفاً أنه خلال التعذيب، قال لي أحد رجال المخابرات إن حكم الإعدام قد صدر ضدكما، ونحن ننتظر أوامر التنفيذ.

‏وأضاف: المحقق في مركز المخابرات بمدينة زاهدان، حاج آقا شاه نظري، يجدد فترة التحقيق معه كل شهر، ويمارس ضد المعتقلين أشد أنواع التعذيب الجسدي والنفسي.‏

وطالب الدعاة المعتقلين الشعب البلوشي، بالدفاع عنهم، وتوصيل صوتهم للجهات الرسمية قبل فوات الأوان.

يذكر أن مولوي أمان الله البلوشي، وحافظ عبدالكريم كوهي، اعتقلا يوم الخميس الموافق 19 نوفمبر 2015، ووجهت لهما المخابرات تهم تنفيذ عمليات عسكرية ضد الحرس الثوري الإيراني، واغتيال شخصيات إيرانية، دون أن تسمح لهما بتوكيل محامٍ للدفاع عنهما.

 

 

شكرا لمتابعتكم خبر عن تعذيب داعيان إسلاميان في سجون إيران في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري ماب نيوز ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي ماب نيوز مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا