اخبار الخليج / اخبار اليمن

تفكيك معمل تابع لداعش لتجهيز السيارات المفخخة فى عدن

Sponsored Links

Sponsored Links

تمكنت الوحدة الخاصة بمكافحة الإرهاب التابعة لإدارة أمن عدن من تفكيك معملاً خاصاً لتجهيز السيارات المفخخة تابع لتنظيم "داعش " الإرهابي عُثر عليه في أحد المباني القريبة من حي إنماء المزدحمة بالسكان بالمحافظة.

وقال بيان للمكتب الإعلامي لادارة امن عدن، "انه و عقب حصول أجهزة الأمن على معلومات وافية من قبل التحالف العربي تمّ بموجبها تنفيذ عملية دهم للمبنى الذي عُثر بداخله على كميات كبيرة من المتفجرات ومعدات خاصة بصناعة السيارات المفخخة والأحزمة الناسفة" .

واضاف "ان وحدة هندسية متخصصة قامت بتفكيك العبوات التي كانت معدّة للتفجير والتي جرى ربطها بإحكام بعدد من الألغام المضادة للدبابات محشوّة بمادة " السيفور" شديدة الانفجار" .

وكانت أجهزة أمن عدن بالتنسيق المشترك مع قوات التحالف العربي قد حققت إنجازات كبيرة في مجال مكافحة الإرهاب وتمكّنت في وقت قياسي من إحباط عمليات إرهابية قبل تنفيذها وألقت القبض على خلايا وقيادات مطلوبة دولياً.

كما تمكنت أجهزة الامن بمحافظة عدن من القبض على ثلاثة أشخاص بحوزتهم كمية كبيرة من المخدرات في إحدى السيارات بمدينة خور مكسر.

واوضح المتحدث الإعلامي باسم امن عدن عبدالرحمن النقيب لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)ان فرقة تابعة لإدارة مكافحة المخدرات مسنودة بقوات أمنية توجهت الى مكان السيارة اثر بلاغ ،وتمكنت من إلقاء القبض على المتهمين الثلاثة في حالة تلبّس وبحوزتهم كميات كبيرة من الحشيش كانت مخفيّة بشكل محكم بداخل مقاعد السيارة وتحت الغطاء الداخلي لسقف السيارة.

واشار النقيب الى ان المتهمون الثلاثة تم التحقيق معهم وسيتم عرضهم لاحقاً على الجهات القضائية.

شكرا لمتابعتكم خبر عن تفكيك معمل تابع لداعش لتجهيز السيارات المفخخة فى عدن في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليمن العربي ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليمن العربي مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا