اخبار الخليج / اخبار اليمن

لماذا زعمت إيران سيطرتها على الخليج ومضيق هرمز؟

Sponsored Links

Sponsored Links

ما حدث اليوم هو أن "الكونجرس الأمريكي" بدلاً من إلغاء العقوبات الاقتصادية على إيران، حسب اتفاقية جنيف النووية، فإنه قام بتجديد الحظر لعشر سنوات، فجن جنون إيران، وخرج مسئول صغير في البحرية الإيرانية (العميد باقر زادة، مسئول دفن القتلى) ليصرح بأن إيران مسيطرة على الخليج وعلى مضيق هرمز.

تصريح شبيه أدلى به علي شمخاني

التصريح جاء في حفل بمناسبة الذكرى التاسعة والعشرين لمقتل عدد من جنود البحرية الإيرانية على يد البحرية الأمريكية في ديسمبر 1987 حين حاولوا اختطاف ناقلة نفط كويتية، ضمن حرب الناقلات (التي كانت جزءا من الحرب الإيرانية العراقية)، تصريح شبيه أدلى به علي شمخاني، وزير الدفاع السابق.

تصريحات على لسان مسؤولين صُغار أو سابقين

لاحظ أن التصريحات هي على لسان مسئول صغير ومسئول سابق، أي لا يمكن محاسبة إيران على كلامهم، ببساطة التصريحات الإيرانية لا قيمة لها، لأن مضيق هرمز هو أهم مضيق في العالم، وعليه حماية دولية وأى تحرش إيراني به ستدخل الدول الكبرى بمجلس الأمن قبل الخليج نفسه. 

شكرا لمتابعتكم خبر عن لماذا زعمت إيران سيطرتها على الخليج ومضيق هرمز؟ في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليمن العربي ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليمن العربي مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا