اخبار الخليج / اخبار اليمن

شاهد.. مواطن يصنع طائرة مزودة بـ4 صواريخ ويطلق عليها إسم عاصفة الحزم

Sponsored Links

Sponsored Links

تم الكشف عن أول طائرة مزودة بصواريخ تم تصنيعها في محافظة أبين جنوب اليمن، حيث كشف مصمم ومهندس مدني بمدينة زنجبار عن هيكل صغير يُحاكي طائرة حربية صغيرة مزودة بصواريخ غير متفجرة.   

وتمكن «صلاح عبدوه» سالم الملقب (الصلوي) من مصنع طائرة حربية بطول امتار تحمل اربعة صواريخ واسماها طائرة عاصفة الحزم.

وقال الصلوي، إن فكرة صناعته لهذه الطائرة جاءت عقب الحرب الأخيرة التي شنتها مليشيات الحوثي وجماعة صالح على محافظات الجنوب، مؤكدا انه لم يوقف هذه القوات سوى الطائرات وانطلاق عاصفة الحزم التي حسمت المعركة على أرض الجنوب.  

 وتحدث الصلوي وهو من محافظة تعز ويقيم في  ابين بمديرية زنجبار ويسكن في حارة سواحل ويعمل في ورشته المتواضعة وسط سوق زنجبار بالقول: "قطعت على نفسي عهدآ انني ساصنع طائرة كالتي مع دول التحالف وبيدي وسأقدمها باحتفالات بلادنا بعيد نوفمبر تعبيرآ وامتنانآ لدول مجلس التعاون الخليجي وعلى راسهم دولتي الخير والعطاء دولة الامارات الشقيقة والمملكة العربية السعودية. 

شكرا لمتابعتكم خبر عن شاهد.. مواطن يصنع طائرة مزودة بـ4 صواريخ ويطلق عليها إسم عاصفة الحزم في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليمن العربي ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليمن العربي مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا