اخبار الخليج / اخبار اليمن

خبير عسكري يكشف عن عن ترسانة اللواء 37 الذي تم نقله إلى مأرب

Sponsored Links

Sponsored Links

قال الخبير العسكري اليمني، العميد ركن عباس الشاعري، إن المنطقة العسكرية الأولى في حضرموت الدوادي ظلت خلال السنوات التالية لثورة الشباب 2011م بعيدة عن اي مواجهات عسكرية اذ بقيت محتفظة بكامل عتادها وقوتها وتنظيمها نسبيا مقارنة بما جرى لبقية وحدات الجيش.

وكشف الخبير الشاعري عن أن المنطقة العسكرية الأولى تتكون من مركز قيادة في مدينة سيئون شرق عسكرية، إذ بقيت محتفظة بكامل عتادها وقوتها وتنظيمها نسبيا مقارنة بما جرى لبقية وحدات الجيش.

وأوضح عباس أن قوات اللواء ليست جميعها موالية للرئيس الأسبق صالح، وهي من الألوية المحسوبة على لطالما اعتمد على اللواء مسبقا في حماية وتأمين المناطق الواقعة تحت سيطرته في حضرموت الوادي. لـ«الشرق الأوسط»، إن «اللواء 37 مدرع» يعد أهم الألوية العسكرية قوة وترسانة، مشيرا إلى أن صالح بدوره، قال رئيس عمليات المنطقة العسكرية الثانية السابق في حضرموت، العميد الركن ناجي عباس قائد لواء حرس الحدود اللواء صالح محمد طيمس قائدا للمنطقة العسكرية الأسبوع الماضي. الصوملي في 10 أبريل (نيسان) 2013 ،وخلفه اللواء عبد الرحمن عبد الله الحليلي عام 2014 ،ومن ثم تعيين وأضاف أن المنطقة العسكرية مرت بثلاث مراحل من التغيير القيادي، بدءا من تعيين اللواء محمد عبد الله حضرموت، لافتا إلى أن قوام القوات سبع وحدات عسكرية.

شكرا لمتابعتكم خبر عن خبير عسكري يكشف عن عن ترسانة اللواء 37 الذي تم نقله إلى مأرب في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليمن العربي ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليمن العربي مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا