اخبار الخليج / اخبار اليمن

وكالة روسية تكشف عن مخطط عسكري جديد لـ"هادي" يدعمه التحالف بغرب اليمن

Sponsored Links

Sponsored Links

نقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية عن مصدر عسكري يمني رفيع، قوله إن المنظمات الدولية العاملة في محافظة الحديدة غرب اليمن غادرت المدينة بالكامل وعادت إلى صنعاء.

 

وأوضح المصدر أن هناك مخططا من قبل قوات الشرعية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، والمدعومة بقوات التحالف العربي، لتحقيق نصر عسكري والسيطرة على أي ميناء يقع ضمن الشريط الساحلي الممتد من مضيق باب المندب الاستراتيجي حتى ميدي الحدودية مع السعودية.

 

وأضاف المصدر أن طائرات التحالف قصفت مواقع يتمركز فيها المسلحون الحوثيون وقوات الجيش المساندة لهم في محافظة الحديدة وميناء المخا ومدارس العمري في مضيق باب المندب بعشرات الغارات خلال الأسبوعين الماضيين، بصورة غير مسبوقة.

 

وأشار إلى أن ذلك يأتي بالتزامن مع وصول تعزيزات عسكرية كبيرة إلى مضيق باب المندب تابعة للرئيس هادي المدعوم من دول التحالف العربي.

 

شكرا لمتابعتكم خبر عن وكالة روسية تكشف عن مخطط عسكري جديد لـ"هادي" يدعمه التحالف بغرب اليمن في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الحياد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الحياد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا