اخبار الخليج / اخبار اليمن

قصة اللواء "37 مدرع" الذي تباكى عليه "صالح" وأحكم "هادي" قبضته عليه بعد الإطاحة بـ"الحليلي"

Sponsored Links

Sponsored Links

هاجم المخلوع صالح الرئيس هادي بشده ووجه له جملة اتهامات من بينها سعيه لما اعتبره"فرضا للإنفصال" 

وأبدى المخلوع علي صالح استياءه من قرارات الرئيس هادي الأخيرة التي أجرى بموجبها تغييرات في المنطقة العسكرية الأولى .

وقال صالح في منشور على صفحته في فيس بوك امس إن هناك مؤامرة كبيرة تُحاك ضد عدد من الوحدات العسكرية وبالذات اللواء 37 مدرع بحضرموت الذي كان يقوده قائد المنطقة العسكرية الأولى اللواء عبدالرحمن الحليلي.

 

وأشار صالح إلى أن الرئيس هادي ومن وصفهم بالمتنفذين باعوا هذا اللواء "الصامد" حسب وصفه، متهما إياهم بسحب أسلحة اللواء الثقيلة والمتوسطة وتجريد أفراد اللواء من الضباط والصف والجنود المنتمين إلى محافظات معيّنة من سلاحهم الشخصي وإلزام الكثير منهم بالعودة إلى محافظاتهم بدون سلاح، وفق قوله.

 

وأضاف " إن هذه الخطوات والإجراءات تمثل خطورة كبيرة على الوطن وتهدف إلى زج البلاد في حرب طاحنة لن تبقي ولن تذر ".

 

ووصف صالح خطوات هادي بأنها مقدمة لفرض الإنفصال.

 

وكان الرئيس هادي قد أجرى تغييرات في المؤسسة العسكرية قضت بتعيين اللواء الركن صالح طيمس قائد للمنطقة العسكرية الأولى قائدا للواء 37 مدرع. 

 

واللواء 37 مدرع يقع منطقة الخشعة في حضرموت وكان تحت قيادة الحليلي, وعتبر اللواء الأقوى تسليحًا. 

بحسب ما جمعه مأرب برس من معلومات فإن ضباطا في اللواء عملوا خلال الفترات الماضية إثناء قيادة الحليلي له ،على تهريب السلاح للحوثيين وصالح الى صنعاء عبر طرق ومصادر مختلفة . 

كما يُتهم بعض منتسبي اللواء بدعم عناصر القاعدة التي يغذيها صالح بالسلاح. 

 قبل ايام عين هادي اللواء طميس قائد جديد للمنطقة العسكرية الاولى بدلا للحليلي وعين قائد المنطقة قائد للواء 37 مدرع وتم تعيين اركان حرب جديد للواء. 

 

فيما تحدث تقارير اعلامية- غير أكيده- عن بدء عمليات نقل اللواء " 37 مدرع " من منطقة " الخشعة " بمحافظة حضرموت - شرق اليمن - إلى محافظة مأرب .

وتتمركز في مناطق سيئون ألوية عسكرية وفي مقدمتها اللواء " 135 مدرع " بقيادة العميد " يحيى أبو عوجاء " الذي عين مؤخراً رئيساً لأركان المنطقة

 

يأتي هذا بعد أيام من إعادة تشكيل قيادة المنطقة العسكرية الأولي وتعيين اللواء " صالح طيمس " قائداً للمنطقة واللواء " يحيى أبو عوجاء " رئيساً لأركان المنطقة .

 

  و اللواء " 37 " يتمركز في منطقة الخشعة بمحافظة حضرموت ويتبع إدراياً المنطقة العسكرية الأولى ,. 

شكرا لمتابعتكم خبر عن قصة اللواء "37 مدرع" الذي تباكى عليه "صالح" وأحكم "هادي" قبضته عليه بعد الإطاحة بـ"الحليلي" في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليمن السعيد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليمن السعيد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا