الارشيف / اخبار الخليج / اخبار اليمن

التحالف العربي [يعلن التزامه] بوقف إطلاق النار في اليمن 72 ساعة

Sponsored Links

Sponsored Links
الملعب:
أعلنت قيادة التحالف العربي، مساء الأربعاء، التزامها بقرار وقف إطلاق النار في اليمن لـ72 ساعة؛ استجابة لطلب الرئيس عبدربه منصور هادي ولإدخال وتوزيع أكبر قدر من المساعدات الإنسانية والطبية للشعب.

وذكر بيان صادر عن التحالف، نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، أنه "تقرر أن يبدأ وقف إطلاق النار اعتباراً من الساعة 11.59 مساءً بتوقيت اليمن (20:59 تغ) لمدة 72 ساعة (ثلاثة أيام) وفقا لرسالة من الرئيس هادي ولإدخال وتوزيع المساعدات".

وكشف البيان، أن "قوات التحالف ستلتزم بوقف إطلاق النار، مع استمرار الحظر والتفتيش الجوي والبحري، والاستطلاع الجوي لأي تحركات لميليشيات (عناصر جماعة) الحوثي والقوات الموالية لها (في إشارة للرئيس السابق، علي عبد الله صالح)".

وكان الرئيس اليمني، قد أبلغ العاهل السعودي، سلمان بن عبدالعزيز، أنه من خلال التحركات الدولية والإقليمية بين الأمم المتحدة وبيننا ودول التحالف تم التوافق على إعلان وقف إطلاق النار لمدة 72 ساعة.

وأوضح الرئيس أن وقف إطلاق النار "وفق شروط أهمها التزام الحوثيين وحلفائهم بوقف إطلاق النار والسماح بدخول المساعدات الإنسانية للمناطق المحاصرة وعلى رأسها مدينة تعز وفتح الحصار عنها، وحضور ممثلي الحوثي وصالح في لجنة التهدئة إلى ظهران الجنوب".
(الاناضول)

شكرا لمتابعتكم خبر عن التحالف العربي [يعلن التزامه] بوقف إطلاق النار في اليمن 72 ساعة في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الملعب ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الملعب مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا