الارشيف / اخبار الخليج / اخبار اليمن

ناطق الجيش اليمني: الهدنة مراوغة سعودية ونتطلع لموقف دولي

Sponsored Links

Sponsored Links

اعتبر المتحدث الرسمي للجيش اليمني، العميد شرف لقمان، أن الحديث عن "هدنة" في اليمن، يهدف إلى المراوغة من قبل العدوان الذي تقوده السعودية، والتنصل عن مسؤولياتها تجاه المجازر التي ارتكبتها والتي كان آخرها ما حدث في الصالة الكبرى بصنعاء في 8 اكتوبر الجاري.

 

وقال لقمان في تصريح لوكالة "خبر"، مساء الاربعاء 19 اكتوبر/ تشرين الأول 2016، "العدوان يريد من خلال الهدنة، ممارسة مراوغة والتنصل من المسؤوليات القانونية والأخلاقية تجاه ما ارتكبه من مجازر وآخرها صالة عزاء "آل الرويشان".

 

وأضاف: "نحن مع موقف دولي لوقف شامل لإطلاق النار ورفع الحصار البحري والحظر الجوي، وإيقاف الطيران في الأجواء اليمنية بكافة أشكاله، حربي واستطلاعي.. حتى نكون أن هناك هدنة فعلا (..)".

 

وبشأن التصعيد الذي انتهجه العدوان ومرتزقته في ميدي الساحلية بحجة والبقع بصعدة، على الحدود مع السعودية، قال العميد القمان، إن "ذلك يأتي من قبيل تحقيق شيء على الأرض قبيل أي هدنة.. نلاحظ أن الطيران يقصف محيط صنعاء ومختلف الجبهات ومحاولات الهجوم والزحف تصاعدت".

 

وأكد أن "العدوان السعودي يتعمد القتل والتدمير بشكل هستيري قبيل موعد "الهدنة".. لكن لن يتمكن من الحصول أو تحقيق ما يخطط أو يريدون له".

شكرا لمتابعتكم خبر عن ناطق الجيش اليمني: الهدنة مراوغة سعودية ونتطلع لموقف دولي في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المنتصف نت ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المنتصف نت مع اطيب التحيات.

Sponsored Links