الارشيف / اخبار الخليج / اخبار اليمن

فيديو: كيف اصبح الفنان عادل إمام بطلا عند اليمنيين رغم تأييده للحرب على اليمن؟

Sponsored Links

Sponsored Links

خاص| المراسل نت:

تلعب المواقع الاخبارية في اليمن الدور الأكبر في تزييف الوعي خصوصا منذ اندلاع الحرب على اليمن، حيث تنشر كل يوم المئات من الاخبار “المغمورة” وأحيانا كثيرة أخبارا “كاذبة” أحيانا متعمدة لجلب أكبر عدد من القراءات وأحيانا أخرى لضعف وعي القائمين على تلك الوسائل التي تعود لاشخاص وليس لمؤسسات صحفية نظرا لسهولة إطلاق هذا النوع من المواقع على الشبكة العنكبوتية.

المواقع تلك صنعت أبطالا في نظر اليمنيين فيما أن الواقع يجعل من اولئك الابطال أعداء، ويعد الفنان المصري الشهير عادل إمام أحد أهم الظواهر التي تشكلت خلال الحرب في اليمن باعتباره “بطلا عظيما يساند اليمنيين ضد التحالف” فيما الحقيقة أن الفنان المصري يؤيد التحالف ويعتبر تأييده جزءا من انتمائه القومي والعروبي.

وتعتمد تلك المواقع على صفحات مزيفة باسم الفنان عادل إمام في مواقع التواصل الإجتماعي فيما يؤكد أنه لا يملك أي صفحات سواء في تويتر أو فيسبوك. وهناك عشرات الصفحات المزورة باسم عادل امام في الفيسبوك وتويتر وتحظى بآلاف المتابعين والمعجبين نظرا للدعاية الكبيرة التي حظيت بها تلك الصفحات في المواقع الاخبارية.

في المراسل نت حاولنا التوصل إلى تصريح للفنان عادل الامام والذي يؤكد فيه أنه يؤيد الحرب السعودية على اليمن ولا يملك صفحات في مواقع التواصل الاجتماعي وفي محاولة للتصدي لعملية تزييف الوعي المتعمدة أحيانا والناتجة عن عدم إطلاع المحررين في تلك المواقع أحياناً أخرى.

في الشهور الأولى لعاصفة الحزم انتشرت ظاهرة الصفحات المزورة باسم عادل إمام والتي أطلقت مواقف ضد التحالف السعودي ومساندة لليمن بطريقة يسهل من خلالها معرفة أن تلك الصفحات ليست تابعة للفنان المصري بل مزورة لكن ذلك يصعب على عامة الناس خصوصا أنها تتلقى ما ينسب إليه عبر المواقع الاخبارية.

لكن الانتشار الكبير لتلك الصفحات دفعت الاعلامي المصري عمرو أديب في برنامجه بقناة اليوم المصرية للاتصال بالفنان عادل إمام ليوضح للناس موقفه من التحالف السعودي وليؤكد لرواد التواصل الاجتماعي انه لايملك صفحات باسمه.

وقال عادل امام في ذلك الاتصال “انا مع السعودية قلبا وقالبا وانا سعيد بالتحالف العربي الذي حصل وبدأت أشعر بالقومية العربية من جديد” واضاف عادل إمام أنه لا يعرف اصلا بوجود صفحات في الفيسبوك منسوبة إليه واعتبر ان انشاء تلك الصفحات “قلة أدب”.

يذكر أن الصحفي المخضرم الراحل محمد حسنين هيكل كان أحد ضحايا عملية تزوير الصفحات وإنشاء عددا منها في تويتر وفيسبوك وتبنت مواقف صريحة ضد التحالف السعودي رغم ان الرجل لم يحدث أن كان لديه أي صفحة بمواقع التواصل الاجتماعي.

(56)

شكرا لمتابعتكم خبر عن فيديو: كيف اصبح الفنان عادل إمام بطلا عند اليمنيين رغم تأييده للحرب على اليمن؟ في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المراسل نت ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المراسل نت مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا