أخبار عاجلة
أنجلينا جولي: «برات بيت» أبًا رائعًا وسنظل عائلة -
“داعش” يعدم ضابطا عراقيا ذبحا بالسكين -

تعرف على أبرز ما جاء فى الصحف العربية والدولية عن اليمن اليوم الجمعة

تعرف على أبرز ما جاء فى الصحف العربية والدولية عن اليمن اليوم الجمعة
تعرف على أبرز ما جاء فى الصحف العربية والدولية عن اليمن اليوم الجمعة

أبرزت الصحف العربية والدولية الصادرة  اليوم الجمعة, 17 فبراير 2017 م العديد من القضايا في الشأن اليمني, المتعلقة بالتطورات العسكرية والسياسية والإنسانية.

 صحيفة "اليوم" السعودية:

قالت إن مصادر مطلعة أكدت لها ان ميليشيات الحوثي انتهت من اعداد قائمة بصحفيين ونشطاء ينتمون الى حزب المخلوع صالح، وذلك لرفعها الى النائب العام في حكومة الانقلاب عبدالعزيز البغدادي لملاحقتهم قضائيا وجرهم الى السجون على خلفية انتقاداتهم لممارسات الميليشيات واقصاء حزب المؤتمر من كل الامتيازات.
واضافت المصادر ان القائمة شملت 266 صحفيا وناشطا سياسيا بينهم محمد انعم رئيس تحرير صحيفة «الميثاق» لسان حال حزب المؤتمر ومحمد المسوري محامي المخلوع الخاص بالاضافة الى آخرين.

صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية :
تحت عنوان "ضغوط تغيير ولد الشيخ تتلاشى بعد اجتماع 4 + 11" أشارت إلى أن  بيان وزارة الخارجية الأمريكية حول دفع إلى تلاشي الضغوط الحوثية التي حضت منذ مطلع فبراير (شباط) الحالي على تغيير المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، وشدد البيان على «دعم الولايات المتحدة المتواصل للعملية التي تقودها الأمم المتحدة وللجهود التي يبذلها المبعوث الخاص للأمم المتحدة».
 وقالت يعقب تأكيد واشنطن جملة إشارات وتصريحات، بدأت برد أممي عبر المتحدث باسم المنظمة، وجولة للأمين الجديد أنطونيو غوتيريس إلى المنطقة وتصريحاته حول دعم المبعوث.
 وأضافت على هامش اجتماعات مجموعة العشرين عقد لقاء المجموعة الرباعية حول اليمن في مدينة بون الألمانية أمس، وأظهرت الصور المنشورة على وكالات الأنباء حضور المبعوث الأممي.
 وسجل الاجتماع دلالات أخرى، فهو اللقاء الأول الذي يحضره وزير الخارجية الأميركي الجديد ريكس تيلرسون ضمن إطار الرباعية، المكونة من (السعودية، والإمارات، والولايات المتحدة، وبريطانيا)، كما شهد أيضا مشاركة وزير الشؤون الخارجية العماني يوسف بن علوي للمرة الثانية على التوالي بعد حضوره الاجتماع الأخير بالعاصمة السعودية الرياض، يوم الثامن عشر من ديسمبر (كانون الأول) الماضي، وهو تفسير تسمية اللقاء بـ«4 + 1».

صحيفة "البيان" الإماراتية:

أفادت إن اجتماع اجتماع اللجنة الرباعية بشأن اليمن الذي عُقدَ في بون بمشاركة سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي ونظرائه السعودي والعماني والأميركي والبريطاني بحث مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية، والجهود التي يقوم بها المجتمع الدولي لحل الأزمة اليمنية. وأكد وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون خلال الاجتماع الضرورة الملحة لتوصيل المساعدات الإنسانية دون قيود في أنحاء اليمن.

 صحيفة "الرياض" السعودية:
قالت إن 200 من ميليشيات الحوثي وصالح لقوا  مصرعهم في قصف جوي للتحالف العربي على مدينة الحديدة غربي اليمن. وشنت مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده المملكة 16 غارة على مواقع لمسلحي جماعة الحوثيين والقوات الموالية لصالح في مديريات المخا وموزع غربي تعز (جنوب غرب اليمن) والخوخة جنوبي الحديدة.
 وقالت نقلا عن  مصادر محلية إن ست غارات استهدفت مواقعاً في منطقة يختل شمال المخا، وأربع غارات على معسكر خالد بمديرية موزع. كما شنت المقاتلات أربع غارات على معسكر أبو موسى الأشعري، وغارتين على موقع آخر بمديرية الخوخة. وكثف التحالف ضرباته الجوية بعد تزايد القصف المدفعي على مواقع القوات الحكومية في المخا، من مواقع الحوثيين شمال المديرية، بالتزامن مع استمرار المواجهات على مشارف يختل.

صحيفة "العربي الجديد":

أوردت انه بعد جمود سياسي، منذ ما يقرب من شهرين، عاد اليمن إلى طاولة اجتماعات المجموعة الرباعية الدولية، التي تضم وزراء خارجية أميركا وبريطانيا والسعودية والإمارات، وهو أول اجتماع يُعقد بحضور وزير الخارجية الأميركي الجديد، ريكس تيلرسون، في وقت تترقب فيه الأوساط اليمنية رؤية الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، للوضع في البلاد، في ظل الحرب المستمرة، منذ ما يقرب عامين.

وقالت : شارك في اجتماع الرباعية، وهو الأول منذ شهرين، الذي عقد في مدينة بون بألمانيا، على هامش اجتماعات وزراء مجموعة العشرين، كل من وزير الخارجية الأميركي، تيلرسون، ونظيره البريطاني، بوريس جونسون، والسعودي عادل الجبير، والإماراتي عبدالله بن زايد، بحضور وزير الخارجية العُماني، يوسف بن علوي، والمبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد.
 وأضافت : تأتي أهمية الاجتماع، من كونه الأول من نوعه يُعقد بحضور وزير الخارجية الأميركي الجديد، الذي أعلن، بعد الاجتماع، دعم بلاده جهود الأمم المتحدة لحل الأزمة في اليمن، من دون أن يوضح ما إذا كان ذلك يعني أن واشنطن ستواصل تبني مبادرة الأمم المتحدة التي اقترحها وزير الخارجية السابق، جون كيري. وأشار تيلرسون إلى الحاجة الملحة لإيصال المساعدات الإنسانية، من دون قيود، إلى جميع أنحاء اليمن.

شكرا لمتابعتكم خبر عن تعرف على أبرز ما جاء فى الصحف العربية والدولية عن اليمن اليوم الجمعة في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليمن العربي ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليمن العربي مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق اخبار اليمن العميد عبدالله مزاحم قائد اللواء 83مدفعية بالضالع يطمئن الذين سقطوا من الترقيم بالجيش
التالى بلقيس تحتفل بالمليون الأول وتذكر بحفلة مفاجئة