أخبار عاجلة
رانييري: ليستر سيتي قتل حُلمي -
الهلال: سالم يعود.. وكسر "أصبع" يبعد الثنيان -

تعرف على أبرز ما تناولته الصحف السعودية اليوم الجمعة

تعرف على أبرز ما تناولته الصحف السعودية اليوم الجمعة
تعرف على أبرز ما تناولته الصحف السعودية اليوم الجمعة

اهتمت الصحف السعودية الصادرة ، اليوم الجمعة، بالعديد من الملفات والقضايا فى الشأن المحلى والعربى.

فتحت عنوان (إيران تنحني أمام الخليج ) قالت صحيفة "عكاظ" : لقد جاءت زيارة الرئيس الإيراني حسن روحاني إلى الكويت وعمان الأربعاء الماضي والتي اعتبرت بالغة الأهمية بالنسبة للجانب الإيراني نتيجة لغرق إيران والضربات القاسية التي تلقتها في وسوريا وقطع دابر أنشطتها الإرهابية في البحرين.

وأضافت الصحيفة أن إيران تريد أن تقنع دول الخليج بأن مايحدث في المنطقة هو سوء فهم حسب مانقلته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (ايرنا) ولكن الوعي بحجم الخطر الإيراني ومخططات نظام الملالي يفوق المراوغة الدبلوماسية التي تقوم بها إيران حاليا فالشارع الخليجي أصبح أكثر وعيا وإلماما بالأجندات الإيرانية في المنطقة.

وكتبت صحيفة اليوم، عن (الحرس الثوري الإيراني.. صناعة الإرهاب) ، مبينة أن ما كشفه المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية المعارض مؤخرا عن وجود مراكز عديدة لتدريب الميليشيات الخارجية التابعة لقوات الحرس الإيراني يضاف إلى سلسلة من الاكتشافات السابقة التي تؤكد أن الحرس الثوري منغمس في بؤرة تدريبه للتنظيمات الإرهابية المنتشرة في سوريا والعراق واليمن وغيرها من الدول، فتصدير الإرهاب من قبل الحرس الثوري الإيراني ليس بمستغرب على الإطلاق.

وأضافت أن تدريب عناصر الميليشيات الطائفية داخل إيران والزج بها بعد التدريب إلى سوريا واليمن والعراق وأفغانستان وسائر بؤر التوتر في العالم أمر تمرس عليه الحرس الثوري الإيراني واعتاد عليه، وكل الدلائل تشير إلى تصدير الثورة الإيرانية للارهاب، وكل التنظيمات الإرهابية المعروفة في العديد من دول العالم تدربت في مراكز تدريب إيرانية تابعة للحرس الثوري وهذا يعني أن قلب التطرف والمحور الأساسي للتطرف والتدخل في المنطقة هو النظام المتطرف الحاكم في إيران، حيث وظف حرسه الثوري ليقوم بمهمة التدريب والزج بالمتدربين المتطرفين لممارسة الأعمال الإرهابية التي اكتشف الكثير منها في البحرين والكويت والمملكة، واعترف أولئك الإرهابيون أنهم زجوا في تلك العمليات من قبل النظام الإيراني بعد تدريبهم في إيران على استخدام كافة الأسلحة لإنجاز عملياتهم الإرهابية.

وأشارت الصحيفة الى انه قد تم اكتشاف أربعة عشر مركزا في إيران لتدريب الملتحقين بها من عدة دول ليتم إرسالهم بعد ذلك إلى العديد من بؤر التوتر داخل المنطقة العربية وغيرها من المناطق لتنفيذ أعمال إرهابية من شأنها زعزعة استقرار وأمن دول العالم.

ولا يبدو من خلال تلك التدريبات وممارسة تصدير الثورة الدموية أن إيران صادقة في فتح صفحة جديدة لتحسين علاقاتها مع دول الجوار، وتحسين علاقاتها مع سائر دول العالم، فالمضي في تصدير تلك الثورة والعمل على نشر الطائفية داخل صفوف دول المنطقة في محاولة لبسط نفوذها عليها هي أعمال لا تدعو إلى الثقة في إمكانية فتح تلك الصفحة، أو تعطي الثقة الكافية في صدق النوايا التي تدعي إيران أنها سوف تمارسها مع دول الجوار.

وقالت صحيفة الشرق، في افتتاحيتها التي جاءت بعنوان (مخططات داعش من فشل إلى فشل أمام حائط السد السعودي المنيع) "تحقق وزارة الداخلية في المملكة نجاحات متتالية ضد التنظيمات الإرهابية؛ آخرها ما تم الإعلان عنه أمس من الإطاحة بخلايا تابعة لتنظيم داعش الإرهابي في أربع مناطق هي مكة المكرمة والمدينة المنورة والرياض والقصيم".

وفي إطار إسقاط هذه الخلايا الإرهابية ذات المهام اللوجستية ألقى الأمن القبض على 18 عنصرا فيها وضبط معهم أسلحة آلية وبيضاء ذات طبيعة خطِرة ومبالغ مالية كبيرة تجاوزت مليوني ريال.

وأضافت الصحيفة أن تنظيم داعش يستهدف أمن واستقرار المملكة، ويجنِّد عناصر لاستخدامهم في تنفيذ مخططاته الإرهابية والتغرير بآخرين، لكن الجهات الأمنية تقف حائط سد منيعا بتوجيهات من قيادة البلاد وبالتعاون مع المجتمع أمام هذه المخططات. لذا، فإن ذيول داعش من فشلٍ إلى فشلٍ.

وتابعت ان محاولات الإرهاب استهداف أمن المملكة بدأت منذ عقود، فالإرهابيون، سواء داعش أو القاعدة أو غيرهما من التنظيمات، يدركون بأن بلادنا هي القلب النابض للعالم الإسلامي، ومن أقوى اقتصادات المنطقة، كما أن فيها مكة المكرمة والمدينة المنورة وبلادنا، فضلا عن كل مقوماتها العديدة دينيا واقتصاديا واجتماعيا، تقف موقفا قويا على مختلف الأصعدة ضد الإرهاب، وتبذل جهودا كبيرة في مكافحة التطرف، لذا فإن الإرهابيين يحاولون استهدافها، فهي العقبة الكبيرة أمام تمرير مخططاتهم، وهم كذلك يطمعون في مقوماتها الاقتصادية والدينية، لكن مخططاتهم يكشفها الأمن في عمليات استباقية تؤمِّن البلاد وأهلها ومقدراتها.

شكرا لمتابعتكم خبر عن تعرف على أبرز ما تناولته الصحف السعودية اليوم الجمعة في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليمن العربي ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليمن العربي مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق في صنعاء يضربون الناس ولا يبالون : الطالب محمد الحكمي بين جدار الظلم وعنفوان متجبرين
التالى تطورات الصراع بين أتباع التحالف السعودي في تعز