أخبار عاجلة

بالأرقام.. إرتفاع نسبة البطالة في اليمن جراء الحرب

بالأرقام.. إرتفاع نسبة البطالة في اليمن جراء الحرب
بالأرقام.. إرتفاع نسبة البطالة في اليمن جراء الحرب

إرتفعت نسبة البطالة بين الشباب بشكل غير مسبوق جراء الحرب التي تشهدها على خلفية الإنقلاب الذي قامت به مليشيا الحوثي والمخلوع علي صالح الإنقلابية على السلطة الشرعية في البلاد .

ولا تشمل تكلفة الحرب في اليمن دمار المباني والبنية التحتية فحسب، بل تتمثل أيضا في تزايد نسبة البطالة غير المسبوقة، بحيث لم يتبقَ أمام الشاب اليمني سوى البحث عن عمل ليوم واحد لسد الحد الأدنى من احتياجاته اليومية.

وفقد قرابة 80% من الشباب العاملين وظائفهم جراء الحرب وذلك بعد أن أغلقت آلاف الشركات والمصانع أبوابها في العديد من المدن اليمنية .

وأكد تقرير للأمم المتحدة أنه تم تسريح 70% من العمالة لدى شركات القطاع الخاص. وبحسب البنك الدولي فقد بلغت نسبة البطالة العام الماضي نحو 60%.

ولم تلتفت المنظمات الدولية إلى الملايين العاطلين عن العمل، الأمر الذي جعل البطالة كارثة منسية.

وتضاعفت معاناة المواطن اليمني بفعل انهيار سعر صرف العملة اليمنية، حيث وصل الدولار الواحد إلى 400 ريال قبل بضعة أيام، ما أثار مخاوف في الشارع اليمني من حدوث كارثة اقتصادية.

شكرا لمتابعتكم خبر عن بالأرقام.. إرتفاع نسبة البطالة في اليمن جراء الحرب في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليمن العربي ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليمن العربي مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق بالصورة.. مصرع قيادي حوثي ومرافقيه
التالى تقرير: الحراك الجنوبي يعتبر حكومة هادي بأنها قوة احتلال ويرفض حرب الحدود والسعودية تربطهم بإيران