أخبار عاجلة
مخبز يستخدم ملابس داخلية في التنظيف -
رئيس دبي القابضة يستقيل من منصبه -
سيول السخرية تجرف قطار بن دغر! -

«أسوشيتد برس»: أمريكا قتلت مناهضين للحوثيين نتيجة خطأ استخباري

«أسوشيتد برس»: أمريكا قتلت مناهضين للحوثيين نتيجة خطأ استخباري
«أسوشيتد برس»: أمريكا قتلت مناهضين للحوثيين نتيجة خطأ استخباري

ذكرت وكالة أنباء “أسوشيتد برس” أن الشخصية الأبرز التي قُتلت في العملية التي شنتها القوات الخاصة الأمريكية في الشهر الماضي، هي لزعيم قبلي متحالف مع الرئيس عبد ربه منصور هادي، ومن الذين يقاتلون المتمردين الحوثيين.

وأشارت الوكالة إلى أن علاقة الزعيم القبلي الشيخ “عبدالرؤوف الذهب” بالحكومة اليمنية يثير مزيداً من التساؤلات حول التخطيط لتلك العملية الأمريكية التي تحوَّلت إلى قتال عنيف وضحايا من الجانبين.

وتحدثت عن أن أمريكيّاً واحداً قُتل وأُصيب 6 آخرون، فضلاً عن تدمير طائرة عسكرية في العملية التي تمت بعد أيام من تنصيب الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”.

وأكَّد ناجون وشهود عيان للوكالة على أن ما لا يقل عن 25 يمنياً قُتلوا بينهم 10 أطفال، و9 نساء، وعلى الرغم من مقتل ما لا يقل عن 6 من تنظيم “القاعدة” في الهجوم، إلا أن بعض شهود العيان أكَّدوا أنهم وصلوا للمكان بعد اندلاع المعركة، وليس من بينهم أي قيادة في التنظيم، ومن بين الضحايا شيخ مسنّ جاء إلى “الذهب” في محاولة للبحث عن وساطة لإطلاق سراح أحد زملائه المختطف على يد “القاعدة”.

وكشفت الوكالة بذلك عن كذب القيادة العسكرية الأمريكية في الشرق الأوسط التي ادَّعت مقتل 14 من مسلحي القاعدة ومن بينهم “الذهب” وشقيقه “سلطان”، واصفة إياهم بكبار المخططين للعمليات وخبراء الأسلحة، إلا أن اليمنيين في القرية التي شهدت العملية وصفوها بالفشل الاستخباري.

وذكرت الوكالة أن “الذهب” قبل العملية الأمريكية كان في محافظة مأرب لاجتماع استمر 5 أيام، شمل لقاءً مع رئيس هيئة أركان الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية حيث يقود 800 مقاتل قبلي، وحصل على 15 مليون ريال يمني من الحكومة؛ لدفع رواتب رجاله في القتال ضد الحوثيين، وتم توزيع المال بالفعل على المقاتلين قبل ليلة واحدة من الهجوم الأمريكي.

شكرا لمتابعتكم خبر عن «أسوشيتد برس»: أمريكا قتلت مناهضين للحوثيين نتيجة خطأ استخباري في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليمن العربي ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليمن العربي مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق مصدر قبلي يحذر ويتساءل.. من الذي ورّط التحالف في مثل هذه الغارات الجوية على الحزام الأخير لصنعاء؟!
التالى تطورات الصراع بين أتباع التحالف السعودي في تعز