اخبار الخليج / اخبار اليمن

تفاصيل إتفاق أبرمه حزب الإصلاح مع جماعة الحوثي في البيضاء

Sponsored Links

Sponsored Links

كشفت مصادر محلية، في محافظة البيضاء، وسط اليمن، عن تفاصيل إتفاق أبرمه حزب التجمع اليمني للإصلاح، مع جماعة الحوثي المتمردة، وذلك وفق ما نقل موقع عدن الغد الإخباري .

وقالت المصادر،  أنه تم التوقف إلى اتفاق تهدئة بين ممثلين عن حزب الاصلاح واخرين من جماعة الحوثي في المحافظة التي تسيطر عليها الميليشيا منذ قرابة عامين وذلك بعد وساطات قامت بها جهات قبلية واخرى محلية بين الطرفين عقب وقوع عدد من المشاكل بمساجد المحافظة .  

 

وبحسب المصادر فقد جاء الاتفاق عقب جهود قادها محافظ المحافظة المعين من قبل الحوثيين علي محمد المنصوري وافضت الى الاتفاق على احترام المساجد وعدم تحويلها الى ساحة للصراعات السياسية والحزبية . 

 

 

وتضمن الاتفاق إلتزام الطرفين بعدم التعرض لاي طرف في دور العبادة والسعي لما من شأنه نبذ الفرقة والاختلاف وخاصة في المديريات التي لاتشهد اعمال قتالية كعاصمة المحافظة والمديريات الاخرى .  

 

وشارك في رعاية هذا الاتفاق مدير عام مكتب الاوقاف والارشاد بالمحافظة احمد طالب الهدار.  

 

ولم تعلن بنود الاتفاق بشكل رسمي كما لم تورد وسائل الإعلام التابعة للحوثيين والإصلاحيين اي خبر عنه .

شكرا لمتابعتكم خبر عن تفاصيل إتفاق أبرمه حزب الإصلاح مع جماعة الحوثي في البيضاء في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليمن العربي ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليمن العربي مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا