اخبار الخليج / اخبار اليمن

وزير الخارجية يلتقي المنسق المقيم للامم المتحدة

Sponsored Links

Sponsored Links
الميثاق نت: -
التقى وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبدالله اليوم السبت السيد/ جيمي ماكجولدريك ، المنسق المقيم للام المتحدة لدى بلادنا .
حيث تطرق اللقاء الى عدد من القضايا المتصلة بنشاط مكاتب الامم المتحدة العاملة في بلادنا وسبل تعزيزها وتسهيل ادئها ما يمكنها من المزيد توفير الخدمات والايفاء بالتزاماتها تجاه المواطن اليمني ، وتخفيف المعاناة عن كاهل المواطنين في الجانبين الصحي والغذائي .
وأكد ضرورة التنسيق المباشر لجميع المنظمات الدولية الحكومية العاملة في بلادنا عبر وزارة الخارجية بما يساهم في تقديم كافة الخدمات والتسهيلات اللازمة لعملها ولتحقيق الأهداف المتوخاه من تواجدها في البلاد .
وشدد المهندس هشام شرف على ضرورة إعادة فتح مطار صنعاء الدولي أمام الملاحة التجارية والمدنية كمطلب أساسي لإنجاح أي خطوات خاصة بالتمهيد للعملية السياسية السلمية واستئناف مشاورات السلام ، والتي يفترض أن يهتم بتحقيقيها جميع من يرعون الحلول السلمية في اليمن .
و جددا وزير الخارجية التأكيد على ان المجلس السياسي الأعلى وحكومة الانقاذ الوطني تمدا يد السلام الذي يحقق سيادة وكرامة وحقوق الشعب اليمني ويتفق مع حجم نضالاته وثوابته الوطنية .
بدوره أوضح المنسق المقيم للأمم المتحدة على التواجد الميداني لكافة برامج ومنظمات ومكاتب الأمم المتحدة وتوسيع أنشطتها .
كما أحاط السيد / جيمي ماكجولدريك ، وزير الخارجية بنتائج زيارة مبعوث الأمين العام لبلادنا .
حضر اللقاء الأخت المستشار / سلوى عبد الله الرفاعي ، نائب رئيس دائرة مكتب الوزير للعلاقات متعددة الأطراف.

شكرا لمتابعتكم خبر عن وزير الخارجية يلتقي المنسق المقيم للامم المتحدة في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الميثاق ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الميثاق مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا