اخبار الخليج / اخبار اليمن

طلاب اليمن في تركيا يدشنون اعتصامهم المفتوح داخل السفارة اليمنية

Sponsored Links

Sponsored Links

 دشن الطلاب اليمنيون في تركيا أمس الجمعة 13 يناير 2017 اعتصامهم المفتوح في السفارة اليمنية في أنقرة وذلك للمطالبة بمستحقات الطلاب المالية المتأخرة منذ أكثر من 4 أشهر .

وحضر الاعتصام عشرات الطلاب من مختلف المدن التركية و الذين تكلفوا عناء السفر والساعات الطويلة في الطريق للمشاركة في المطالبة بمستـحقاتهم المتأخرة حيث أنهم يعيشـون أوضاعاً نفسية ومعيشية صعبة والتي وصلت الى درجة أن بعض الطلاب أصبح لا يجد ما يأكله , وأصبحوا مهددين بالطرد من منازلهم و جامعاتهم . 

وعبر الطلاب أيضاً في الاعتصام عن استيائهم الشديد من مماطلة الحكومة في صرف مستحقاتهم المالية  كما أعلنوا أن الأعتـصام سيستمر حتى يتم صرف كافة المستحقات الطلابية , وأن الطلاب - بكافة جهات الابتعاث من تعليم عالي وطلاب جامعات وبقية الوزارات - متمسكين بكل حقوقهم المشروعة للتصعيد السلمي حتى إستلام كافة مستحقاتهم المالية .

هذا وقد استقبل سعادة السفير / عبدالله السعدي وبقية طاقم السفارة  الطلاب بكل رحابة صدر وكرم اليمني المعهـود الذي ينم عن التعامل الممتاز الذي تمثله السفارة اليمنية في أنقرة .

 كما أعلنت السفارة عن دعم كل مطالب الطلاب المشروعة وأنها ستكون دائماً صوت الطالب الأول , حيث أوضحت السفارة أنها قد رفعت بكشف باسماء الطلاب المبعوثين من كل الجهات بالإضافة لمعالجتهم لمشاكل الطلاب المتضررين و الطلاب المنزلة أسماءهم تعسفاً في الربع الثالث .

من جهته صرح الناطق الرسمي للاتحاد العام للطلاب اليمنيين تركيا أبوبكر الصغير عن استمرار الإعتصام الطلابي حتى يتم صرف كل المستحقات الطلابية وأن الطلاب في روح معنوية عالية لمواصلة الاعتصام وأنهم قد عقدوا العزم أنهم لن يعودوا الى مدنهم إلا بعد تسلم مستحقاتهم المالية كاملة  .

وأضاف " إن الاتحاد العام وهو يقدر الأوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد فإنه يدعو رئيس الجمهورية و الحكومة واللجنة المكلفة الى تحمل مسؤوليتهم والعمل على سرعة صرف مستحقات الطلاب وانهاء معاناتهم التي بلغت حداً لا يطاق.

كما دعا الاتحاد كل الطلاب الى أن يكونوا على أتم الاستعداد لأي تصعيد قد يعلن عنه الاتحاد في حال تأخرت المستحقات أكثر من ذاك والتي قد وعدنا السفير و وكيل وزارة التعليم العالي أنها ستصل خلال الاسبوع القادم .

 

شكرا لمتابعتكم خبر عن طلاب اليمن في تركيا يدشنون اعتصامهم المفتوح داخل السفارة اليمنية في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المشهد اليمني ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المشهد اليمني مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا