اخبار الخليج / اخبار اليمن

تعرف على عدد القنابل التي أسقطتها الولايات المتحدة خلال 2016

Sponsored Links

Sponsored Links

أسقطت الولايات المتحدة الأمريكية 26,171 قنبلة خلال عام 2016 و ذلك وفقا للأرقام الصادرة عن مجلس العلاقات الخارجية، ويمثل هذا الرقم زيادة بنحو 13 % عن الأرقام الصادرة في عام 2015، وقد تم تنفيذ تلك الضربات الجوية في 7 دول حول العالم ولكن غالبيتها كانت في سوريا والعراق بنسبة 93 %.

 

كما زاد أيضا عدد القنابل التي ألقتها الولايات المتحدة على أفغانستان خلال 2016 لتصل الى 1,337 ، وعلى الجانب الأخر قلت عدد الضربات التي نفذت في اليمن والصومال وباكستان خلال العاميين الماضيين.

 

ويتزامن زيادة الضربات الجوية الخارجية للولايات المتحدة مع زيادة العنف من قبل تنظيم الجماعة الإسلامية التي تظل الهدف الأساسي لغارات الولايات المتحدة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا .

 

هذا ، وشاركت الولايات المتحدة في الحملات العسكرية ضد عدة معاقل لتنظيم الدولة الإسلامية في عام 2016، بما في ذلك مدينة الموصل العراقية ومدينة الرقة في سوريا.كما تصاعدت الهجمات من قبل تنظيم داعش، مع المجازر التي تحدث على نطاق عالمي أكبر.

 

وتعد الدولة الجديدة التي انضمت لقائمة الدول التي تشن بها الولايات المتحدة غارات جوية في 2016 هي ليبيا التي أصبحت في قتال وحرب مستمرة منذ سقوط معمر القذافي في عام 2011 ، وشنت الولايات المتحدة غارات جوية في ليبيا ضد الدولة الإسلامية في شهر أغسطس، وذلك كجزء من هجوم أوسع ضد الجماعة الإرهابية خارج العراق وسوريا.

 

على الرغم من أن مجلس العلاقات الخارجية اعتمد في تقريره على بيانات من وزارة الدفاع الأمريكية إلا أن هذه الأرقام من الممكن ان تكون ما حدثت بالفعل على أرض الواقع، ويقول ميكان زينكو وهو شخص بارز في المجلس "مما لا شك فيه ان هذا تقدير منخفض ، وان البيانات الموثوقة متاحة فقط للغارات الجوية في باكستان واليمن والصومال وليبيا".

 

شكرا لمتابعتكم خبر عن تعرف على عدد القنابل التي أسقطتها الولايات المتحدة خلال 2016 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليمن العربي ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليمن العربي مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا