اخبار الخليج / اخبار اليمن

ما هو موقف السعودية والإمارات من رفع العقوبات الأمريكية عن الخرطوم؟

Sponsored Links

Sponsored Links

أجرى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اتصالًا هاتفيًا بالرئيس السوداني عمر  حسن البشير، هنأه خلاله بنجاح العملية الجراحية التي أجريت له، كما هنأه بقرار رفع بعض العقوبات الأمريكية عن السودان.

وعبّر البشير، طبقًا لوكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس”، عن شكره وامتنانه لخادم الحرمين الشريفين على مشاعره الأخوية، وللمملكة العربية السعودية للجهود التي قامت بها في هذا المجال لدعم رفع العقوبات.

وهنأ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة  البشير بالقرار الأمريكي برفع العقوبات الاقتصادية المفروضة على جمهورية السودان.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية وام فقد اعتبر بن زايد في اتصال هاتفي أجراه مع الرئيس السوداني أن “هذا التطور الإيجابي يأتي تثمينا لدور الخرطوم البناء تجاه العديد من الملفات الإقليمية”.

وأضاف “وام” أن الرئيس السوداني عبر خلال الاتصال الهاتفي عن “تقديره للمشاعر الأخوية التي أبداها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان تجاه السودان وشعبها”.

الجدير بالذكر أن دولة السودان أحد أهم ركائز التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، مع المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة.

شكرا لمتابعتكم خبر عن ما هو موقف السعودية والإمارات من رفع العقوبات الأمريكية عن الخرطوم؟ في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليمن العربي ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليمن العربي مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا