اخبار الخليج / اخبار اليمن

مسؤول في الخارجية: أي خوض في صلاحيات الرئيس مرفوضه

Sponsored Links

Sponsored Links

قالت مصادر سياسية إن الحكومة الشرعية لم تتسلم أية مشاريع خطط من قبل المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، بشأن حل الأزمة اليمنية.

وذكرت المصادر بحسب ما نقلت عنها صحيفة «الشرق الأوسط» أن الحكومة تقدمت بملاحظاتها إلى المبعوث الأممي «وتنتظر منه أية مقترحات تتوافق وملاحظاتها والمرجعيات الثلاث المقرة أمميًا، وهي قرارات مجلس الأمن الدولي، والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني الشامل».

من جانبه، قال مانع المطري، المستشار الإعلامي بوزارة الخارجية اليمنية، إن أي ورقة أممية تخوض في مسألة صلاحيات الرئيس «مرفوضة»، معللا ذلك بأنها «خارج المرجعيات الثلاث، ولا نتوقع أن تشمل الورقة الأممية الجديدة المنتظر تقديمها من المبعوث الأممي شيئًا من هذا القبيل».

وكانت المبادرة الأممية التي أعلنها وزير خارجية أمريكا جوم كيري تهش الرئيس هادي وتنقل صلاحياته لى نائب جديد يتم اتلوافق عليه بين الحكومة الشعرية والانقلابيين، الأمر الذي رفضته الشعرية بقوة.

شكرا لمتابعتكم خبر عن مسؤول في الخارجية: أي خوض في صلاحيات الرئيس مرفوضه في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليمن العربي ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليمن العربي مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا