اخبار الخليج / اخبار اليمن

#اخبار_اليمن استنكار واسع لعملية التحريض ضد القضاة في عدن

Sponsored Links

Sponsored Links

حذر قضاة وناشطون حقوقيون واعلاميون جنوبيون بعدن من أبعاد حملة التحريض على قضاة المحاكم بعدن، من قبل من وصفوهم بـ "مجموعات غوغائية" ، مطالبين السلطة المحلية والأجهزة الأمنية بإتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية القضاة ولردع مثل هؤلاء المحرضين وفقا للقانون خصوصا بعد ان تجاوزت هذه المنشورات التحريضية حدود الرأي ووصلت حد التحريض على القتل وباتت تشكل خطرا على العاملين في السلك القضائي بعدن حسب وصفهم.

وعبر محامون وناشطون حقوقيون عن شعورهم بالقلق العميق إزاء موجة التحريض على استهداف القضاة والتي بدأت عقب استئناف العاملين في الجهاز القضائي بعدن عملهم عقب تحرير عدن من قوات الحوثي وصالح وفي ظروف غاية في التعقيد .. مشيرين الى أن هيبة الدولة تبدأ بهيبة القضاء، وأن أمن الدولة يبدأ بأمن القاضي والمحكمة ، لافتين الى ان هذه الأصوات المحرضة تهدف الى اعاقة عمل اجهزة القضاء والنيابة بعدن وتعزيز دورها في تطبيع الحياة العامة بعدن بهدف استمرار اعمال الفوضى والارهاب التي تقوم بها العصابات الإجرامية المسلحة الخارجة عن القانون .

وكشفت مصادر مطلعة بعدن عن قيام رئيس محكمة استئناف عدن القاضي فهيم عبدالله الحضرمي بتوجيه مذكرة للقائم بأعمال رئيس النيابة بعدن بضبط افراد هذه "المجموعات التحريضية" للتحقيق معهم واحالتهم الى القضاء ، عقب قيامهم بنشر "تحريض متطرف" على الفيسبوك تضمن تهديدات مباشرة وتحريضا للجماعات الإرهابية المتطرفة لاستهداف القضاة بعدن .

الجدير بالذكر ان عدد من القضاة ونتيجة للظروف الأمنية الصعبة في محافظة عدن تعرضوا للإغتيال على يد جماعات متطرفة ومنهم القاضي محسن علوان والقاضي عبدالهادي المفلحي والقاضي جلال الحكيمي.

نقلا عن : موقع/ عدن تايم

شكرا لمتابعتكم خبر عن #اخبار_اليمن استنكار واسع لعملية التحريض ضد القضاة في عدن في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الأمناء نت ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الأمناء نت مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا